• Home
  • مشروعتنا
  • وحدة عيوب القلب الخلقية و التكوينية

وحدة عيوب القلب الخلقية و التكوينية

 

أحدث مشروعات مؤسسة يحيى عرفة الخيرية للاطفال في مستشفيات جامعة عين شمس و هي مشروعي غرفة قسطرة الأطفال و مشروع تجديد و تطوير وحدة العيوب الخلقية و التكوينية و قلب الاطفال.

 

و تبلغ أجمالي تكاليف المشروع حوالي 12 مليون و 150 ألف جنية ساهمت فيها مؤسسة البنك التجاري الدولي بمبلغ 8 مليون جنية خصصت لشراء وحدة القسطرة و الاجهزة المعاونة و تخصص هذه القسطرة  لعلاج الاطفال المولودين بعيوب خلقية في القلب

 

وتعتبر هذه الوحدة من اقدم وحدات قساطر الأطفال في مصر حيث تأسست عام 1990 وتعالج حوالي 600 طفل سنوياً ويتوقع أن يزيد هذا العدد إلي 1000 مع وجود جهاز مخصص للاطفال و اسرة رعاية كافية مما يُمكن الأطباء من القضاء علي قوائم الإنتظار الطويلة .

 

كما شمل المشروع اعمال تجديد وتطوير وحدة الرعاية ما بعد القسطرة حيث تشتمل علي 12 سرير رعاية مزودة بأحدث اجهزة متابعة المريض و التنفس الصناعي و الموجات الصوتية ورسم القلب.

وكما هو المتبع في جميع مشروعات مؤسسة يحيي عرفة الخيرية للأطفال سوف تقوم المؤسسة برعاية الوحدة بعد التطوير من خلال الإشراف علي صيانة جهاز القسطرة والأجهزة المعاونة وأجهزة الرعاية والفرش الطبي وغير الطبي , كما ستقوم بدعم الوحدة عن طريق توفير المستهلكات والأدوية ومساندة الوحدة لتوفير العدد المطلوب من التمريض من خلال المساهمة بحصة شهرية من قيمة النوبتجيات